الأربعاء، 3 يونيو 2009

معاناه في رمضان




معاناة وفي رمضان !! معقولة
وانا اتصفح منتدى الديرة الغالي تلقيت اتصالا اثار الام وايام عجاف مضت وما كان يدور بخلدي المشاركة او الكتابة عن هذا الموضوع فذكرت لصديقي وتذاكرنا معا فوارق الصيام مع الاهل وفي بلد الحرمين ادام الله عزة وتلك الايام التي عشناها . فذكرت صاحبي بكليمات كنت اتلفظ بها ونحن نعيش في بريطانيا واصوم رمضان الخير فيها .اعيش فيها جسدا واحيا في مكة المكرمة اطوف مع من طاف واسعى معى من سعى الا ان من يصطلي بنار الغربة يعيش المعاناة حتى في شهر رمضان !. قلت لصاحبي قصيدة قلتها لي نعم لي احتفظ بها واتمتع بجمالها لاني ماكنت احسب انها ستكون لكم وقد ترفضونها ويحق لكم ولكنها من مغترب نات به ضروف عمل وما تخلى عن حب امجاد واخوة لرجال طالما سامرناهم عتب صاحبي وقال لماذا تكتم عني معانات كنت اشاهدها في كل تصرفاتك وما دار في ذاكرتي انك شاعر !واقنعني بجمال القصيدة واتهمني باني شاعر لايشق له غبار فابتسمت حمدا لله لانه يجهل اقل فنون الشعر فحكمة مردود بكل تاكيد ولله الحمد اقسم علي ان اشارك بها الان وفي منتدانا الذي طالما حدثته عنه وطلبت منه المشاركه . مركز اسلامي من خيرات بلادنا الحبيبة وبعد صلاة العيد يوم فرحة للمسلمين صلينا وتعاطفت معنا ادارة المعهد فاعطونا ذالك اليوم اجازة بعد ان اكدنا لهم العيد بالتحديد لا بروية الهلال وانا عائد لمنزلي الذي اسكن فيه في حي شبه عربي اسمه شار منستر اسير وايم الله واتذكر مدارج قريتي اهيم وكاني افرح بمقابلت احبتي انتظر من يكلمني . ما اجمل وطننا وعيدنا وحياتنا نحمد الله ونشكره قلت هذه المقطوعة اتمنى ان تنال رضاكم احبتي الكرام .


ياشرمنستر عساك البرق من برق الصيف

والا عساك السيول اللي تغير مكاــــــــــنك

فرقت بيني وبين اهلي وبين اصدقايـــــــــه

غياب ساعات عنهم كان عندي جريــــــمه

واليوم حتى في العيدين ماعايدونــــــــــــي .
doPoem(0)
1 اسم الحي الذي كنى نسكن فيه

vbrep_register("173916")

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق