الأربعاء، 3 يونيو 2009

انا وابن خرمان

يابو ضيف الله ودي اعطيك بعض النصايح بالحكم
ودي اعلمك من خاطر صافي ثم احلـــــــــــــــف انا
يابيوت الردى والحسد ماضنتي تبني سلـــــــــــــيم
والذي قلبه اسود لاتحسبه بيعدل ويوسيـــــــــــــــــو
ان وقف ينصح العالم تحسبه طارق بن زيـــــــــــاد
يحسب انه على الحق واقف واثر ذاك الحر مالــي
يالله لاتجعل الدنيا الدنيه بنا تعمل قلـــــــــــــــــــوب
وقلـــــــــوب الرضى والخير متريحه في خيرنعمـا
يالله انك توفقها وتجعل لها حظ علــــــــــــــــــــــي
يابو ضيف الله لاتهتم والحق يعلو مايدانـــــــــــى
وانحن اخوان تعاون على الحق لو جار الزمـــــان
وانا ماقلتها الا فيض خاطر وتعبيرا بقــــــــــــدرا
والنصايح تجي منكم ومنكم تعلمــــــــــــنا دروس
وانا مالي ومال الشعر لكن لي نظم القــــــــــوافي
وبحور الفراهيدي لمن غاص فيها واقتــــــــــــرا
الرد من ( علي ابن خرمان ابو ضيف الله )
بالله ياكل من تنشد عن الشيمه صاوب بالحكـــــــم
ثم قيف الكناني لبسنا على الوفا ثم احلفانـــــــــــــا
الطفيلي رجال الجود والقاله روس بني سليـــــــــم
وانحن زهران دوسي والسليمي وعمري ويوسي
في الكرم والشهامه والبطولات ماعــــــــــــنا زياد
وزمان مضى لو ينشرى لاشتري من حر مالـــي
يوم كل يحب الناس قدام ماتعمى القلــــــــــــــــوب
قبل مايصبح الانذال واهل الجهل في خير اعمــــى
عندهم كلمة الحق والشرف ضايعه يابو علـــــــي
وانا والله ما صاحب من الناس متكبر ودانـــــــــي
لبعده من قواميس الصداقه ولو جار الزمـــــــــان
والذي مطلق له عندنا منزله عظمى وقـــــــــــدرا
لانه موجود في وقت الشدايد وعند اعـــناد روس
وان بغيناه للضيفان عند الكرم فبنلقى وافـــــــــــي
وان نشدناه جاء بالمعرفه والحكم في وقـــــــت را

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق