الأربعاء، 3 يونيو 2009

هل انا اناني ؟



انا انا ني لم اجد مصطلح لغوي يوضح معنى الكلمة الا عندما تنسبها لذات من الانا او انا فسيكون لها تعاريف شتى بل سيكون لها مدلولات كثيرة . واتسال عن افعال وتصرفات اقيس بها الانانية وهل هناك مجال للتدرج ؟ انانية بسيطه او سهله . واخرى قوية او صعبه . او جيدة ومقبولة وممتازة !! من الصعب التحديد ووجهة نظري انها لاتتدرج فهي مرض يصيب الانسان تستطيع تشخيصة من اقواله وافعاله وعند تواتر ما يثبت الانانية من ا راء واقوال فانك ستكون ناقد وحكم عدل .وبعد مقدمتي هذه اريد اسال هل انا اناني فعلا.؟ فانا احب ذاتي واقدمها على الغير اذا ضمنت مصلحتي . انا ارغب ان اكون بسيطا واظهر امام الناس بعكس رغبتي ! انا ارغب في التميز في كل شي حتى لو كان هذا يكلفني الكثيرولا ابالي بغيري صدر المجلس مكاني مهما كان الحضور . ارغب في الوصول الى القمة دون عناء وبذل جهد . ولو على حساب الاخرين . تهمني شخصيتي ومظهري المتغير. مع العلماء عالم ومع الاطباء طبيب ومع الرياضين خبير وفي تحليل الاسهم بارع وغير خسران . وفي الادب بارع وفي التغذية متخصص وعالم وفي الجينات الوراثية مهول xxyاما في التربية فلي شان اخر وتجارب وفي الاعلام بحر وفي متابعة المسلسلات عاطل .اما التاريخ فبحر لاشاطئ له وخير دليل ماتسمعونه من سوالفي في المجالس فانا سيد المجلس مهما كان نوعه وما اضربه من امثلة خير شاهد على ثقافتي الم تسمعوني والقوم يستانسون وينصتون لي ويطالبون بي متحدثا . يسالني احد الحاضرين عن كيفية جمع هذا الكنز المهول من المعلومات فاجيبة يقول المثلياريم وادي ثقيف! اما عن الموروث فلك ان تسمع انا اول من ابتكر الالحان وصاغ الموال ودشن القلطة وجمع بن اساليب الادب الشعبي انا اول من حارب القلطة والعرضة ثم جمع بينهما . انا شاعر لايشق له غبار ولكني اوثر على نفسي فاكتفي بحضور 10 حفلات في العام . اكيد فانا صاحب فكرة التاليف في الشعر قصائد وصاحب فكرة وجود التصوير وصاحب امتياز في معرفة معاني قصائد الشعراء وتحليلها . انا اول من انتبه وعرف معنى الشقر واول من ميز بين شعر الجنوب وغيرة.انا اول من تعامل مع النت من ايام الهاتف . فاسمي بارز في كل منتدى . وموقعي شاهد على كل موقع فقط انتظروا تدشينه . الا ترون ان وجودي ضرورة عصرية لاينكرها الا اناني !!!للجميع تحياتي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق