الأحد، 17 أبريل 2011

ابو احمد يرحمة الله كما عرفتة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الحمد لله مقدر الاقدار وخالق الليل والنهار . والقائل (كل من عليها فان ) . الحمد لله الذي حعلنا من خير امة اخرجت للناس فجعل لنافي مصائبنا اجرا وجعل مرضنا رحمة وصبرنا على الفراق والمصائب حسنات تترى .

الحمد لله .

كيف اكتب وقد اعددت نفسي للكتابة قبل وفاة فقيدنا بلليلة واحدة فكنت بين خيارات فترنمت بابيات ولوكنت شاعرا لخرجت قصائب قلت لن اوفية حقة فساكتب نثرا , احسست بالعجز فاوهمت نفسي ان اجمع بينهما لعلي انصف والدنا العزيز وصديقنا المخلص شئ يسير.

كلمته قبل وفاته بليلة واحدة مساء الاحد وتوفي في نفس الوقت يوم الاثنين يرحمة الله . رحمك الله يابا احمد رحمة الابرار .

حكم المنية في البرية جار = ==== ماهذه الدنيا بدار قرار

نعم كل من عليها فان . فقبلك مات احبة وبعدك سيموت اخرون فماهذا الاطريق نسير فية ولانعلم من يسبق الا ان هناك من ترك فراغا لم ولن يسد الى قيام الساعه . بكينا وحق لنا ولاتزال جراحنا تنزف الاما ودما يتجدد مع طلوع كل شمس وغروبها . مات ابو احمد حلم اوعلم كلمته حقا حضرت جنازته الرهيبة وقبرة ومعزاته عدت لمنزلي وانا احلم بانني سوف اكلمة كما تعودت والحمد لله.

هل كل من مات مات حقا ؟ هل سننساك ؟ يامن ربيتنا على مكارم لاتحصى

الناس صنفان موتى لاحياة لهم == واخرون ببطن الارض احياء

نعم والله فالارض مقر لامفر منة اما الحياة فلك ولامثالك يابا احمد

طُبعت على كدر وأنت تريدها ==== صفواً من الأقذاء والأكدار

رحلت وكل من يموت يثنى علية وهذا امر طيب الا ان رحيلك جدا مختلف . جمعتنا بادبك فاحببناك لانك تحبنا كبير انت ونحن صغار فكنت المربي كنت للوالد اغلى صديق ولعمي اقرب قريب وكنت مستشارنا في كل جديد ومعيننا يوم كانت الحاجة لابو احمد دون دعوة .

آآه ياابي لاتبكي . فيرد من يزورني يوم الجمعه ؟ ومن يكلمني اذا لم اتصل بعد يوم ؟ من استشير ؟ من من من ؟

رحلت يابى احمد يرحمك الله ونجمع انك المميز في سيرته العطرة وتاريخة العجيب

كلامك قليل وحكمتك اكبر من كلامك . يقول اخي ابو احمد رمضان بن محمد .

كان حكيما حتى في صمتة والله . يحدثني من اثق به من قبيلتنا والكلام عمن سبقة في جنات النعيم باذن الله احمد بن دبيس رحمة الله قال : اجتمعنا في عويرة لنقاش يهم القبيلة من كل قراها تناثرت الافكار وعلى كلا بصوته واصر كلٌ على راية فنطق الصغير قبل الكبير والعي قبل العارف ! قال فنظرت لابواحمد واذا به ملتزم للصمت تماما قال طال الجدل وكرر كل منا مرادة الا ان الوضع اشتد اكثر قال تكلم ابو احمد في وقت خطير جدا فكنا قاب قوسين من الاختلاف ! واذا به يضع الحروف على النقاط ونتفق على راية باجماع . يقول اخذت في نفسي فكلمته ياابا احمد لماذا تاخرت وعندك الحل ؟ قال لو شاركتكم لكنت واحدا منكم ولكان طرحي لهذا الامر اقل مما اوردتموة انتم قال وضحك وضحكت فهمس لي كل من حضر يرى نفسة شيخ حضر ليحل القضية لاليشارك براية !! من يقولها غير ابو احمد يرحمة الله ؟

قد كنت في ظُلم الليالي شمعةٌ ===== للحب والحلم الجميل دليل





عرفناك يرحمك الله الحكيم المتزن الحريص كان شعارة يرحمة الله في حياتة ولاتجعل يدك مغلولة الا عنقك ولا تبسطها كل البسط ايوالله فكان وسطيا في كل امور حياتة ومتزن اما والجزاء جنات عدن باذن الرحمن فما ارخص الاعوص ليبنى فية بيت لله يارب اجعل له به منزل في الجنة نعم والله لرخص الغالي لا والاشراف علية والبحث عمن يعمرة والتواصل مع اهل الخير .

رحمك الله

سيروا بدرب الصالحين أهلهُ ==== للبر والخير العميم دليلُ

عرفتك والدا مربيا فانعم بك من مربي وعرفتك في سفر فكنت خير رفيق

وعرفتك وقت ضيق فكنت نعم الصديق . عرفتك مريضا فكنت الصابر المحتسب المبتسم ليطمئن من يزور .وقلما تجد مريضا يبتسم ليسعد من حولة رحمك الله .

تتناثر الحروف امامي واعجزعن الكتابة عن رمز وفي ووالد حكيم يرحمة الله رحمة الابرار وسيبقى لك الدعاء مابقينا ولسان الحال .

لان وقف الود الذي كان جاريا == فثم امورٌ مالهن وقوف .

وعزاءنا انك خلفت ابناء بررة ومن خلف مامات خلفت اخوة لنا لن تلهيهم الدنيا عن الدعاء لك . خلفت من سيصل الرحم ويوفي ويواصل مسيرة عطرة كانت متاصلة من بيت عز عاش فيه امجاد ولازالوا

باذن الله .

انهم ابناءك البررة

اما محمد وعطية فهم الاخوة لنا وكانوا لك الابناء قبل ابناءك وما عزاءنا لهم الا سنة فكلنا يستحق العزاء فيك يرحمك الله سيواصلون وفاء كان وصدقا ترعرعوا في جنباته معك يرحمك الله .

انعم بها اخوة صادقة كانت وستستمر .

اما ال مرضي فالجراح لاتخفى والفقد لن ينسى والاحداث ستذكركم بالفقيد ففيكم جميعا العوض بكم سنرى ابو احمد وفيكم ان شاء الله من تتلمذ على يد المرحوم ففي اجتماعكم عوضا وفي خلواتكم دعاء للمرحوم باذن الله . عظم الله صبركم وعوضكم وعوضنا خيرا .

اما القبيلة فلها ان تترنم وتحزن فالفراق مر كيف والفقيد ابو احمد فلا الفصيلة تنسى ولا البيضات تسلى ولا الخيال والخلب تبلى فستذكرك بذكرك الحميد وطهرك الابي وحضورك ووفاءك الذي تعودته منك يرحمك الله ويعوض قبيلتنا خيرا .

احسن الله عزاء الجميع وعظم الاجور




تحياتي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق